من نحن

التحفجية، مشروع ثقافي لا يهدف للربح، قائم عليه مجموعة من الأصدقاء.

نهدف إلى إزالة الغبار عن الجمال الذي تمت خيانته بالتجاهل، وألوان المعرفة التي تمت خيانتها بالابتذال، فهناك الكثير من الأشياء لنراها.

يدور عمل التحفجية حول محورين، لقاءات ثقافية نصف شهرية، والتحفجية على الإنترنت.

عن اللقاءات فهي في السبت الأول و الثالث – والخامس إن وجد – من كل شهر في  “رووم آرت سبيس” بجاردن سيتي. من الخامسة مساء إلى الثامنة مساء.

تتنوع اللقاءات ما بين عروض عن مواضيع أدبية واجتماعية وعلمية وتاريخية واستماع إلى الموسيقى ومناقشتها ومشاهدة أفلام روائية وقصيرة  وبعض المسابقات والمشاركات الإبداعية ويتم تسجيل اللقاءات ورفعها على موقع التحفجية الإلكتروني وتقديم تقرير عنها.
أما التحفجية على الإنترنت فهو عمل هدفه نشر العديد من الشخصيات المهمة والمدارس الثقافية والفنية والفلسفية التي لم تأخذ حقها في الوسط الثقافي – أو غير الثقافي – العربي. عن طريق صفحات على الفيس بوك و موقع التحفجية، تحتوي على معلومات عنهم، و مقالات مترجمة، و صور، و فيديوهات إن وجد.
وإلى جانب هذا يعمل التحفجية على إثراء المحتوى العربي على الموسوعة الحرة “ويكيبيديا” عن طريق إضافة أو تحديث الصفحات بجمع المعلومات وكتابتها أو ترجمتها وتحليلها وتنقيحها ثم إضافتها إلى الموقع.

ليس للتحفجية أي مرجعية سياسية أو دينية أو قومية. نؤيد دوما الحرية والعدالة والعمل والحب والمساواة والقيم الإنسانية الأولية.